ثلاث مراحل فقط لتأسيس شركة في الإمارات: تعرف عليها وابدأ فورًا

تأسيس شركة في الإمارات

تتألق دبي كإحدى الوجهات الاقتصادية والتجارية البارزة في العالم العربي، وعلى الساحة العالمية، إذ تقع في موقع استراتيجي، وتتمتع ببنية تحتية متقدمة، ما يجعلها محطة جاذبة للمستثمرين ورجال الأعمال الطامحين لتأسيس شركة في الإمارات واستكشاف فرص جديدة ومربحة، إضافة إلى تميز سوق العمل في دبي بالتنوع والابتكار والقوانين الاستثمارية المشجعة، والتواجد اللوجستي الممتاز ما يزيد فرص نمو شركاتهم وتحقيق النجاح.

وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على كيفية تأسيس الشركات في الإمارات، مسلطين الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه شركة أبشر للاستشارات الأعمال في تيسير هذه العملية.

دور مستشاري تأسيس شركة في الإمارات في نجاحها

إن مستشارين تأسيس شركة في الإمارات يلعبون دورًا محوريًا في توجيه ومساعدة رواد الأعمال الذين يرغبون في تأسيس شركاتهم، إذ تسهل شركات استشارات الأعمال مثل شركة “أبشر بزنس” عملية فتح الشركة في السوق الإماراتي، وتزيد من فرص النجاح في مواجهة التحديات القانونية والإدارية، وتقدم خدمات متعددة للانتهاء سريعًا من إجراءات تأسيس الشركات في دبي، إضافة إلى النصائح والتوجيهات ومتابعة مرحلة ما بعد تأسيس الشركة، لضمان مطابقة المنشآت التجارية للمعايير والمتطلبات المحلية.

نظرة عامة عن تأسيس الشركات في الإمارات

يتطلب إنشاء شركة في الإمارات العربية المتحدة اتباع عدة خطوات وفقًا لقوانين ولوائح كل إمارة، ويتعين على المستثمر أن يكون على دراية كافية بهذه القوانين، ومعرفة كافة الخطوات اللازمة، وكذلك ينبغي تحديد النوع المناسب من أنواع الشركات لطبيعة مجاله وحجم شركته الأم (إن كان يفتح فرعًا لشركته الأساسية في دبي)، سواء أكانت شركة ذات مسؤولية محدودة أو شركة مساهمة.

وبعد ذلك يجب عليه اختيار اسم للشركة وفقًا للوائح الموضوعة، ومعرفة حصص رأس المال للشركاء المساهمين، وتحديد مقر الشركة وتقديم الوثائق اللازمة، وبالتالي تقديم طلب التسجيل ودفع الرسوم المطلوبة لاستعراض الوثائق وإصدار ترخيص العمل، وبعدها فتح حساب بنكي باسم الشركة والإقامة. ويُنصح دائمًا بالاستعانة بشركة استشارات أعمال مثل شركة أبشر لضمان تنفيذ جميع الخطوات بالصورة الصحيحة.

تأسيس شركة في الإمارات مع شركة أبشر لاستشارات الأعمال

تقدم شركة أبشر دبي حلولًا شاملة لإنشاء الشركات في دبي -أحد أبرز وجهات الأعمال والاستثمار في الشرق الأوسط-، وتعتبر مرشدًا ومستشارًا للأعمال موثوقًا به من العملاء المحليين والأجانب، إذ يعمل فريقنا بكل ما أوتي من جهد لتبسيط وتسهيل إجراءات تأسيس الشركات في الإمارات، ما يضمن السلاسة والفعالية مع العملاء.

وتشمل خدماتنا الاستشارية جوانب حيوية في مرحلة التأسيس مثل إصدار تراخيص فتح الشركات وعقد تاسيس شركة في الامارات وإقامة مستثمر وفتح الحسابات البنكية، إضافة إلى خدمات ما بعد التأسيس مثل تسجيل المنتج في بلدية دبي وتسجيل العلامات التجارية وخدمات الإقامة سواء إقامة المستثمر أو إقامة العمال أو إقامات العائلة، وكذلك تقديم الخدمات المحاسبية وتقديم التقارير والاستشارات الضريبية والقانونية من خلال قسم السويدي للمحاسبات، وتقديم الخدمات التسويقية الكاملة للشركات من خلال شركة A/B Marketing.

وصل عدد الشركات التي تم تأسيسها في الامارات بمساعدة شركة أبشر دبي إلى أكثر من 3000 شركة، حيث تقدّم هذه الشركات خدماتها ومنتجاتها في السوق الإماراتي والخليجي، ويعكس هذا الارتفاع النمو الاقتصادي والفعالية في بيئة الأعمال، ما يشير إلى جاذبية السوق ووجود فرص ذهبية للمستثمرين للاستثمار في الإمارات.

نهدف في شركة أبشر إلى تقديم خدمات موثوقة وفعالة من حيث جانب تكاليف تأسيس شركة في الإمارات وكافة الجوانب الأخرى، وتعزيز نمو عملائنا وانتشارهم في السوق الإماراتي، ويتمثل ذلك في شعارنا الدائم “أُفق جديد لأعمالك”.

أهم خطوات تأسيس شركة في الإمارات مع أبشر

تتطلب عملية إنشاء شركة في الإمارات مجموعة من الخطوات تُقسم على ثلاث مراحل أساسية:

المرحلة الأولى: المرحلة التمهيدية لدخول السوق

1. معرفة نشاط الشركة:

تعد هذه الخطوة حاسمة عند تأسيس شركتك في الإمارات، إذ يتعين عليك تحديد أنشطة الشركة في سوق الأعمال بعناية فائقة، وينبغي أن تكون على علم بكافة اللوائح والقوانين الخاصة بالإمارة التي ستفتح شركتك فيها، نظرًا لاختلاف القوانين والتراخيص باختلاف النشاط، ومن ثم فإن هذه الخطوة تمهد الطريق للخطوات القادمة وتسهم في تيسير العمليات الإدارية.

2. اختيار الاسم التجاري:

بعد تحديد نشاط الشركة، يأتي دور اختيار اسم تجاري مُلفت للانتباه ويعكس هوية الشركة، ويجب أن يكون الاسم مميزًا ولا يتشابه مع أسماء شركات أخرى، ويتوجب التأكد من توافقه مع اللوائح والقوانين الخاصة بتسجيل الشركات.

3. إصدار الموافقة المبدئية:

يتعين الحصول على الموافقة المبدئية من الجهات الحكومية المعنية بعد الخطوتين السابقتين، وتضمن تلك الموافقة التزام الشركة باللوائح والتشريعات المحلية.

4. الموافقة الأمنية:

الحصول على الموافقة الأمنية هي خطوة حاسمة في خطوات تأسيس شركة في الإمارات، إذ يتم التأكد من نشاط الشركة وعدم مخالفتها للقوانين واللوائح.

5. إصدار تأشيرة الدخول:

تعمل تأشيرة الدخول على تمكين الفريق الرئيسي للشركة من دخول الإمارات العربية المتحدة، والبدء في الخطوات التالية لتأسيس الشركة، وتتطلب تلك الخطوة التنسيق مع السلطات المحلية والالتزام بالمتطلبات المحددة للحصول على التأشيرة.

المرحلة الثانية: العقود والأوراق الرسمية

1. إصدار عقد تأسيس شركة في الإمارات

تساعد شركة أبشر في إصدار عقد تأسيس الشركة الذي يحدد البنية القانونية والمسؤوليات والحقوق للشركاء، وتوثيقه من المحاكم في دبي، ويمكن إجراء تلك الخطوة على الإنترنت، وقد تتغير بعض البنود بناء على عدد الشركاء في الشركة، إذ قد تحتاج الشركات ذات عدد كبير من الشركاء إلى إجراءات أكثر تعقيدًا مقارنة بالشركات ذات عدد قليل من الشركاء (فرد أو فردين).

2. إصدار عقد الإيجار للشركة

تشمل هذه الخطوة إبرام عقد إيجار للمقر الرئيسي للشركة، سواء أكان ذلك افتراضيًا (عبر الإنترنت) أو فعليًا (مكان تم استئجاره في الواقع)، ويتم ذلك لضمان الامتثال للمعايير واللوائح المحلية وضمان أن يكون المكتب ملائمًا للأغراض التجارية المختارة.

3. إصدار السجل التجاري

يعد السجل التجاري إثباتًا رسميًا لوجود الشركة، ويحدد النشاط التجاري وموقع المقر الرئيسي لها.

4. التسجيل في المنصات الحكومية

تساعد شركة أبشر دبي الشركة الناشئة في السوق الإماراتي على التسجيل في المنصات الحكومة مثل ملف العمل والعمال والحصول على عضوية في غرفة تجارة دبي أو التسجيل الجمركي لشركات الاستيراد والتصدير، ويهدف ذلك إلى ضمان الامتثال للقوانين والتشريعات المحلية وتيسير التعاملات مع الجهات الحكومية.

اعرف المزيد عن: الاستيراد والتصدير في الإمارات

المرحلة الثالثة: التأهيل قبل الانطلاق

1. إصدار إقامة المستثمر

تُمنح إقامة المستثمر لمن قام بتأسيس شركة في الإمارات، أو من يمكنه الدخول كشريك في شركة موجودة بالفعل، وتعد هذه الخطوة حيوية وحاسمة من أجل تمكين المستثمر من الإقامة في الإمارات والاستفادة من الخدمات والمزايا المقدمة، كما تساعد شركة أبشر في تجديدها بعد الانتهاء.

2. إصدار الهوية الإماراتية

الهوية الإماراتية للمستثمر هي وثيقة رسمية تثبت هويته وتأهيله للعيش والعمل في الإمارات.

3. مقابلة البنك

يُنظم فريق أبشر مقابلة مع البنك في مقرها في دبي لتأكيد إنشاء حساب بنكي للشركة أو المشروع،والذي يتيح للشركة إدارة أمورها المالية بكفاءة، ويساهم في تسهيل العمليات المالية والتجارية.

ويُبرز هذا الإجراء دور أبشر في تسهيل إجراءات تأسيس شركة في الإمارات، إذ يقوم الفريق بتيسير التواصل مع البنك وتقديم الدعم للعميل، ما يضمن التوثيق القانوني الصحيح وسهولة إتمام الخطوة الأخيرة في إجراءات التأسيس، من خلال مقابلة مع مندوب البنك في مكتب أبشر.

تجارب المستثمرين مع شركة أبشر وردود فعل إيجابية

يشير أحد المستثمرين في دبي الذين تعاقدوا مع شركة أبشر بزنس إلى سهولة إجراءات تاسيس الشركات في دبي؛ إذ تتم معظم الخطوات بدون الحاجة إلى تواجده (عن بُعد) بمساعدة فريق شركة أبشر الإماراتية، باستثناء إجراءات بسيطة تتطلب تواجده مثل إجراءات الإقامة، وفتح الحساب المصرفي. تأتي هذه الخطوة بعد اتخاذه -وشركاه- القرار بفتح فرع جديد لشركتهم التقنية في دبي نظرًا لكوْن دبي سوقًا مفتوحًا ومناسبًا لمجال التصنيع والتخطيط الإلكتروني.

ويوضح مستثمر آخر اتخاذه قرار التعاون مع مستشار تأسيس شركة في الإمارات كشركة Absher Business لتحقيق حلمه الذي راوده منذ سنوات طويلة بإنشاء شركة متعددة الجنسيات، وبدء انطلاقته من دبي، ويؤكد على مصداقية فريقنا والقيام بكافة إجراءات تأسيس شركة في الإمارات دون عناء تمامًا، كما يؤكد على وضوح تكاليف تأسيس شركة في الامارات وتوافقها مع المجهود المبذول وعدم وجود تكلفة خفية.

وتضيف مستثمرة مصرية صاحبة شركة أدوات طبية في دبي: تعرفت على شركة أبشر للأعمال من على منصات التواصل الاجتماعي، وفي الواقع كنت متخوفة قليلًا لعدم وجود تعامل سابق، ولكنني تفاجأت من سرعة الاستجابة والاحترافية في التعامل والالتزام بالمواعيد والانتهاء من خطوات تأسيس الشركة في وقت قياسي.

 

في الختام، لكل مستثمر قصته الفريدة وحلمه بإنشاء شركته في الإمارات، وتقدم شركة أبشر الإماراتية (أبشر للأعمال) الدعم الكامل لتحقيق تلك الطموحات بكل احترافية وسلاسة وتكلفة واضحة دون تكاليف خفية. إذا كنت تحمل حلمًا مماثلًا لتأسيس شركة في الإمارات، لا تتردد في التواصل مع شركة أبشر بزنس لتحويل رؤيتك إلى واقع ملموس.

اقرأ أيضًا: الاستثمار في السعودية

مقالات ذات صلة

القائمة البريدية